Friday 7 December 2012

التونسية (TUNISIA)



هذا العلم الجمهورية التونسية (TUNISIA)                        

      تونس هي عاصمة هذا العلم الجمهورية التونسية، وهي أيضا عاصمة ولاية تونس. 1.000.300 ساكن (سنة 2011) مع ولاياتها من جملة 10,6 مليون لكامل البلاد، من أبرز معالمها جامع الزيتونة     . 

                             موقعة الممتعة في تونس  

مدينة تونس ليلا
صفاقس مدينة تونسية ساحلية على خليج قابس مدينة صفاقس هي مركز. ولاية صفاقس.
 المنستير مدينة تونسية ومركز ولاية المنستير، تعد واحدة من أهم مدن تونس

كورنيش المرسى شاطئ


ساحة النصر
ساحة القصبة 


                                    سوسة  


 فن الطبخ

      المطبخ التونسي يعتمد أسساً على (الخضراوات ولحم الخروف والبقر (وفي بعض الجهات الجمل) إضافةً للسمك (خاصةً على السواحل والباستا. رغم أن الكسكسي هو الطبق التقليدي فإن الطبق الأكثر إستهلكاً هو المعكرونة وبالتدقيق نوعا السباغتي والمكرونة حيث تقدم عادةً مع صلصة طماطم وهريسة. فتونس تحتل المرتبة الثالثة عالمياً في استهلاك الباستا (بعد إيطاليا وفنزويلا)

 

الكُسْكُس أو الكُسْكُسِي ينطق سكسو أو كسكسووالطعام في الجزائر في المغرب وشرق ليبيا أو كُسْكْسِي في تونس وغرب ليبيا ومصر هو طبق مغاربي ضارب في التاريخ. يصنع من طحين القمح أو الذرة في شكل حبيبات صغيرة، ويتناول بالملاعق أو باليد. 
التونسية أحد أهم بمسيات أخرى كالمقروط أو المقرود. تعتبر مدينة القيروان والجرائد وليبيا وينتشر المقروض في تونس منطق إعداد هذه الحلويات




     الحلويات هي نوع من الغذاء الذي يكون طعمه حلو، ولدى غالبية الناس مشهي، وأحيانًا  مضر للصحة لكنه في كل الأحوال لا يفيد.

تُحضر أطباق الطاجين على نار خفيفة ولساعات عدة، مما يؤدي إلى انفصال اللحم عن العضم وتمازج نكهة الحضروات باللحم والمرق. للغطاء مقبض يُمكن بيد واحدة رفعه بسهولة لإضافة المكونات أو التوابل أو المرق إذا لزم الأمر.




 

No comments:

Post a Comment